التاريخ :21/10/2017

 

حذامة ومريم وسارة وشيخة بطلات بجدارة

" نون النسوة " تتألق في اليوم قبل الاخير لبطولة ولي العهد للرماية

 

 

  تواصلت المنافسات القوية في بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح السنوية الكبرى للرماية، لرمايات ( السكيت -التراب -الدبل تراب - المسدس والبندقية ضغط الهواء10 متر -البندقية 50 متر راقداً -البندقية 50 متر 3 اوضاع - المسدس 50 متر - رماية القوس والسهم) على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية .

واتسمت المنافسات التي اقيمت في اليوم قبل الاخير للبطولة بالاثارة وظهرت "نون النسوة "  بأفضل حالتها وقدمت راميات الكويت اداء أكثر من رائع اعتمدن على التركيز الذهني العالي في ادائهن واختزلت الارقام التي سجلتها الراميات في هذا اليوم ( قبل الاخير) الحالة الفنية المتميزة التي وصلت اليها نون النسوة في ظل مستودع الاهتمام الذي يوزع على كافة المسابقات والمتنافسات من قبل المسئولين عن اللعبة وفي مقدمتهم رئيس نادي الرماية الكويتي المهندس/ دعيج خلف العتيبي والذي يشغل أيضاً منصب رئيس الاتحاد العربي للرماية حيث تابع مع مسئولي نادي الرماية باهتمام بالغ ما تحقق ووصلوا الى ما يصبوا اليه من خلال تنظيم هذه البطولة الكبيرة باسمها والغالية بمكتسباتها .

وجاءت نتائج اليوم قبل الاخير لبطولة سمو ولي العهد على النحو التالي :-

   مسدس 10 متر / سيدات : المركز الاول الرامية حذامة البغلي والمركز الثاني للرامية اسراء رضا بهمن والمركز الثالث للرامية أميرة المرضي عوض.

   بندقية 10 متر / سيدات : المركز الاول الرامية المتألقة مريم ارزوقي والثانية منيرة محمد العنجري والثالث مريم بدر البغيلي.

   سكيت / سيدات : المركز الاول من نصيب الرامية شيخة على الرشيدي ، الثاني ايمان سالم الشماع والثالث فاطمة منصور الزعابي

   تراب / سكيت : حققت المركز الاول لهذه المسابقة صاحبة الانجازات الرامية سارة الحوال واكتفت شقيقتها الرامية شهد الحوال بالمركز الثاني فيما كان المركز الثالث من نصيب الرامية هاجر عبدالملك.

  العتبيبي : بطولة سمو ولي العهد افضل انطلاقة لموسم الرماية

      توجه دعيج العتيبي رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية بخالص الشكر الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح على رعايته الكريمة لمنافسات بطولة سموه المختتمة على مجمع ميادين صباح الاحمد الاولمبي.

واشار العتيبي الى ان البطولة تأتي بمثابة انطلاقة مميزة للموسم المحلي مؤكداً على ان البطولة شهدت منافسات قوية بين الرماة والراميات المشاركين سواء من الكويت او بعض الدول الشقيقة.

واشاد العتيبي بجهود اعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة واعضاء لجنة الحكام، بالاضافة الى الرماة والراميات المشاركين مهنئاً من احرزوا الالقاب ومتمنياً في الوقت ذاته حظاً اوفر لهؤلاء الذين لم يحالفهم الحظ في المستقبل.

ولفت العتيبي الى ان مجلس ادارة نادي الرماية الكويتي سيبدأ في الفترة المقبلة الاستعدادات الجادة لانطلاقة بطولة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المقررة في يناير من العام المقبل وذلك في ظل المشاركة الكبيرة من العديد من الدول وابطال العالم والابطال الاولمبيين كعادتهم بالحرص على التواجد في البطولة التي تعتبر من اكبر بطولات الجائزة الكبرى.

 وتمنى العتيبي ان تخرج المنافسات بالشكل المطلوب لتكون بمثابة تواصل لنجاح البطولة من عام الى اخر منذ انطلاقتها وسط اجواء من الاشادة من جميع اعضاء الوفود الذين يحرصون على التواجد بشكل دوري.

الرويسان : استعدادات خاصة لحكام الخرطوش

 من جانبه اكد حمد الرويسان رئيس لجنة حكام الخرطوش ببطولتي سمو ولي العهد وبطولة حضرة صاحب السمو امير البلاد الكبرى للرماية، على ان اللجنة تستعد لبدء منافسات بطولة الامير على النحو المخطط وذلك من خلال دورات صقل مقرر اقامتها للحكام المشاركين في البطولة وتقام وسط حضور محاضرين على اعلى مستوى سواء من الكويت او بعض الدول الاخرى.

وبين الرويسان ان بطولة سمو ولي العهد شهدت منافسات قوية بين الرماة والراميات المشاركين سواء في التراب او الدبل تراب والسكيت مشيراً الى ان البطولة لم تشهد اية اعتراضات او ملاحظات تذكر عن المستوى التحكيمي.

وبين الرويسان ان لجنة الحكام بنادي الرماية الكويتي دائمة الحرص على تنظيم الدورات التدريبية للحكام سواء القدامى او الجدد لاسيما في ظل المساعي لخلق جيل جديد من الحكام الكويتيين.

وتمنى الرويسان ان تخرج المنافسات بالشكل المطلوب خاصة على المستوى الفني ما يعود بالايجاب على مستويات الرماة والراميات المشاركين من خلال اكتساب خبرات جديدة تؤهلهم للمنافسة على الميداليات مستقبلاً.

 الرشيدي  : سعيدة بذهبية السكيت

 

  هذا وقد أعربت الرامية شيخة على الرشيدي عن سعادتها بفوزها بالميدالية الذهبية في مسابقات السكيت ، وقالت أنها بداية جيدة لهذا الموسم الرياضي الذي نستهله ببطولة غالية عزيزة علينا ألا وهي بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح الذي رعى رياضة الرماية والرماة منذ بدايتها الى يومنا هذا ، وأضافت ان البطولة هذا العام شهدت تنافساً شديدا بصورة عكست تطور ملحوظ على مستوى الراميات وهذا امر يبعث على التفاؤل باننا سنحقق نتائج اعتدنا عليها في المحافل الدولية خاصة وان الرماية من الرياضات التي رفع عنها الحظر وتمثل دولة الكويت تحت علمها وسلامها الوطني .

 

وقدمت الرشيدي شكرها للقيادات السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة ، وأثنت على الجهود الدؤوبة التي يبذلها الجهازين الفني والاداري في نادي الرماية الكويتي كي يتيجوا للرماة كل أسباب النجاح والتطور.

 

اللجنة الإعلامية 

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008