Home Documents Results News Photos Videos Contact us
 

 

على بعد اربعة ايام من الحفل الافتتاحي وانطلاق منافسات البطولة الآسيوية الرابعة لرماية اسلحة ضغط الهواء التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من السابع عشر من اكتوبر الجاري وتستمر لغاية الثالث والعشرين من ذات الشهر, تجري الاستعدادات في نادي الرماية على قدم وساق لازاحة الستار عن افتتاح البطولة يوم الثلاثاء المقبل.

وتعكس اللجنة المنظمة العليا التي يرأسها الشيخ سلمان الصباح – رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي على وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق هذا الحدث الرياضي الذي سيقام على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي للرماية بمشاركة حوالي 500 رام ورامية يمثلون 33 دولة أسيوية.

وقد انشأ نادي الرماية لجان فرعية وورش عمل حيث كشر القائمون على هذا الحدث الرياضي عن سواعد الجد لوضع اللمسات النهائية على الانطلاق الاسيوية, حيث تبذل اللجنة العليا المنظمة جهوداً توازي حجم وأهمية هذا الحدث الذي يقام على ارض الكويت ارض المحبة والسلام.

وفي هذا الاطار رحب أمين السر العام عبيد العصيمي الذي يتولى أيضاً مهمة مدير عام البطولة بالوفود الآسيوية المشاركة بالبطولة مؤكداً بأنهم سيكونون في بلدهم الثاني الكويت, معرباً من تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا المنظمة برئاسة الشيخ سلمان الصباح ولجانها الفرعية لتقديم أفضل صورة من البطولة واخراجها بأبهى حلة تليق بمكانة الكويت الحضارية والتي تمثل أحد المعالم الرئيسية لرياضة الرماية في القارة الصفراء حيث تملك الكويت ارثاً تاريخياً في رياضة الرماية وبالذات الشوزن حيث وضعت اسمها على لوحات الشرف للأبطال المتوجين.

وقال العصيمي أننا نتطلع لبطولة قوية ومثيرة بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة في آسيا الذين سيضيفون لمسات فنية راقية.

وأشار العصيمي الى ان اللجنة المنظمة العليا للبطولة عقدت اجتماعاً مساء أمس الأول ترأسه الشيخ سلمان الصباح رئيس اللجنة وقال العصيمي ان رؤساء اللجان الفرعية وكل في مجال اختصاصه قدم شرحاً وافياً عن أخر استعداداته مؤكداً بأن كافة الميادين لأسلحة ضغط الهواء اصبحت جاهزة بالكامل لانطلاق الحدث واضاف ان اللجنة المنظمة العليا في اجتماع دائم من أجل هذا الحدث الآسيوي الكبير.

وتوقع العصيمي بأن تكون المنافسة على أعلى مستوى بين رماة وراميات الدول المشاركة في ظل الاهتمام الذي توليه الدول لرماية أسلحة ضغط الهواء وبالذات في الصين واليابان وكوريا متمنياً أن يقدم رماتنا وراماياتنا أفضل اداء وينافسون على القاب هذه البطولة حتى يتمكنوا من كسر احتكار بعض الدول في مثل هذه الألعاب.

وتحدث العصيمي عن الحكام والتحكيم في البطولة الآسيوية وأوضح بأن  البطولة سيقودها حكام كويتيون مؤهلون وستكون مهمتهم بالمقام الأول نشر العدالة والمساواة بين الرماة وكذلك بين الراميات معرباً عن ثقته الكبيرة بحكام الكويت الذين يتمتعون بمستويات عالية في قيادة البطولات.

 

وصول وفد باكستان

وذكر العصيمي بأن الوفد الباكستاني وصل البلاد للمشاركة بالبطولة ومن المنتظر ان تكون رامية هندية قد وصلت في وقت متأخر من مساء أمس كما وصل المنتخب الاماراتي الشقيق.